مملكة الزاوية الشريفة للروحانيات..الزاوية العتيقة بتارودانت 'المشيخة'00212624480336/
اختصاص في عمل الخاتم السليماني ذو التصاريف الكثيرةوالكل يشهد لنا في ذلك
بيع جميع الخواتم
الأعــمال القوية عند الشيخ هي

_ جلب الحبيب عن طريق مثلث خالى الوسط _ جلب الحبيب بالجلب الذي يسمى محبة النقش على الحجر _ جلب السحر من أي مكان عى وجه الأرض _ فك و تبطيل السحر و التابعة و المس...إلخ فقط بصورة المصاب_ عمل خواتم فضية وذهبية لعمل محبة و قبول و حصن و عقد اللسان _ توفيق بين الزوجين . و إطاعة الزوج لزوجته _ جلب الزبناء بالنسبة لأصحاب التجارة والمحلات التجارية _ قضاء أي حاجة بإذن الله . عند وزير أو حاكم أو مدير أو رئيس . و العمل مضمون بإذن الله _ دواء جميع الأمراض المستعصية كالسرطان و فقر الدم و أوجاع المفاصل ......إلخ بالقرآن و الخلاطات المستخرجة من عشوب طبيعية ونادرة _ فك سحر الربط و الثقاف إستخراج الكنوز ، و فك جميع أنواع الأرصاد و ترحيل الموانيع _ ترحيل الظالم من مكان سكنه ، بشرط أن يكون متعدٍ _ تسليط الجن على مستحق يعني ظالم ج بار لا يخاف الله ._ مساعدة الروحانيون المبتدئون و المتفوقين .....إلخ _ بيع خواتم تحمل مخ الضبع و...الضربان و .......إلخ. _ الجن المسكون في الجثة الأدمية _ عقد الزوجة حتى لا يتقرب إليها أحد إلا زوجها والعكس.. _ قبـــول سلب الإرادة خارق جدآآآآآآآآ _ بيع الأحجار الكريمة ........إلخ




من جميع انواع الجن



خواتم المحبة



خواتم الجلب



خواتم المحبة بين الزوجين



خواتم الطاعة



خواتم القبول

خواتم جلب النساء

يوجد العديد من الخواتم
وممكن عمل لك خاتم


بي النوع لدي عوز و الشغلة

خواتم بي الضمان و تجربة
التواصل معنا يحقق الحدف
خواتم روحاني شغالة بي دون توقف
بي امر الله تعالى
طلبات شراء خاتم
روحاني ممتاز من النوع رائع
و فيه خدمة ممتازة
يوجد العديد من الخواتم
و الشراء مفتوح
و تصميم اي خاتم
خلال اسبوع


البلد المغرب

ويوجد الكثير من الخواتم
الجنسية و الضف
لي الرجال و النساء
اهلا و سهلا بكم مرة اخرى

تحاتي

مملكة الزاوية الشريفة للروحانيات..الزاوية العتيقة بتارودانت 'المشيخة'00212624480336/

الشريف مولاي عمر السوسي الباعقلي .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللهجة السوسية أو "تشلحيت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مساعدة الشيخ
Admin


المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 20/06/2011

مُساهمةموضوع: اللهجة السوسية أو "تشلحيت   الأحد يونيو 26, 2011 12:19 pm

اللهجة السوسية أو "تشلحيت" هي إحدى اللغات الأمازيغية الأكثر انتشارا في المغرب الأقصى. تنتشر هذه اللهجة خصوصا في منطقة سوس. وتعتبر مدن أڭادير والصويرة و تزنيت السياحية مهد هذه اللهجة، حيث جل سكان هذه المدن يتكلمون السوسية.

التاشلحيت عنصر من اللغة الإمازيغية التي تنتشر على رقعة جغرافية شاسعة تمتد من سيوا في مصر شرقاً حتى جزر الكناري غربا.



المنطقة الإدارية سوس ماسة درعة حيث تنتشر التاشلحيت.
تستعمل التاشلحيت أساسا بالمملكة المغربية في رقعة جغرافية يحدها محور دمنات - الصويرة شمالاً. والمحيط الأطلسي غرباً ومحور ورزازات - تاكونيت شرقاً ومحور سلسلة باني - واد نون جنوباً، يمكن كذلك أن تُحدد هذه الرقعة في الأطلس الكبير الغربي والأطلس الصغير وسهل سوس حتى واد نون جنوباً، ومن أهم المراكز الحضرية التي تنتمي لهذه الرقعة هي مراكش، وورزازات، الصويرة، أگادير، تارودانت وتزنيت وزاكورة، كما أنها موجودة كذلك في أغلب المدن المغربية نتيجة هجرة أبناء الجنوب، حيث تشكل مدن الدار البيضاء والرباط خصوصاً مركزين يشكل الناطقون بتاشلحيت نسبة مهمة من ساكنتها. دون أن ننسى كذلك وجود نسبة مهمة من الناطقين بها في أوروبا خصوصاً فرنسا. وتتميز تاشلحيت بتجانس كبير على امتداد رقعة تداولها حيث أنه رغم بقاءها شفوية وعدم تنميطها فإن هناك تفاهما تاماً بين مختلف الناطقين بها. ويمكن الإشارة إلى أن الاختلافات التي يمكن رصدها تنحصر في بعض التغيرات الصوتية الطفيفة وفي بعض الاختلافات المعجمية البسيطة والطبيعية بالنسبة لأية لغة (أو لهجة). وقد ساهم المغنون والمنتجون (الروايس) عبر رقعة تداولها في التقليل من تأثير هذه الاختلافات كما كان للبرامج الإذاعية والأشرطة الصوتية وحاليا أشرطة الفيديو وVCD دور كبير في جعل تاشلحيت تنوعاً لغوياً يتميز بتجانس كبير.

محتويات
[أخف]
1 الكتابة
2 التدوين
3 أنظر أيضا
4 وصلات خارجية


[عدل] الكتابة
وفيما يخص الكتابة بتاشلحيت. فيمكن أن نشير إلى أنها قديمة وقد كتبت بها بالخصوص مؤلفات دينية في الفقه ومنظومات في اللغة. وتوجد مخطوطات كثيرة منتشرة في مختلف المتاحف بأوروبا وعند الخواص مكتوبة بتاشلحيت ونذكر على سبيل المثال مخطوطي الحوض وبحر الدموع في الفقه والتصوف لمحند ؤ علي أوزال.



حروف من تافيناغ
كغيرها من اللغات الأمازيغية، فقد تم كتابتها بالعديد من الأنظمة المختلفة على مر السنين. وفي الآونة الأخيرة (منذ 2003)، أصبحت كتابة التيفيناغ رسمية في جميع أنحاء المغرب، في حين الأبجدية العربية واللاتينية ما زالت تستخدم بشكل غير رسمي على الانترنت ومختلف المنشورات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3azima.forummaroc.net
 
اللهجة السوسية أو "تشلحيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الزاوية الشريفة للروحانيات..الزاوية العتيقة بتارودانت 'المشيخة'00212624480336/ :: ثقافة المغرب-
انتقل الى: